AFMAD@mod.gov.eg 24183769 2+

عن إدارة الشئون المعنوية

  • نشأة إدارة الشئون المعنوية

    أنشأت إدارة الشئون المعنوية فى الثلاثينات تحت مسمى مكتب الشئون العامة وتم تغيير المسمى فى الأربعينات بمسمى إدارة الشئون العامة.

    فى مطلع الستينات تم تطوير إدارة الشئون المعنوية وسميت بإسم إدارة الشئون العامة والتوجية المعنوى.

    عام 1966 تم التطوير والعمل فى صورة إدارتين ( إدارة الشئون المعنوية – إدارة التوجيه المعنوى ).

    أُعيد تنظيم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة عام 1973 ليكون إدارة واحدة هى إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

  • مهام إدارة الشئون المعنوية

    • الإشراف والتنظيم لرحلات الحج والعمرة لبعثة القوات المسلحة وأسرهم وأسر الشهداء.
    • الإشراف على دور العبادة بالقوات المسلحة وحجز قاعات المناسبات لتقديم خدمة ( عقد القران - واجب العزاء ) للمدنيين والعسكريين.
    • مراجعة كافة الأعمال الفنية والدرامية ( أفلام - مسلسلات - كتب - روايات ) المتعلقة بالقوات المسلحة المقدمة من المدنيين والعسكريين.
    • تقديم خدمة ( ART - BIENSPORRT ) للمدنيين والعسكريين.
  • الهدف من إنشاء إدارة الشئون المعنوية

    • تعتبر إدارة الشئون المعنوية من الإدارات المركزية داخل القوات المسلحة.
    • تختص إدارة الشئون المعنوية بالإعداد المعنوى والتأهيل النفسى وتنمية مشاعر الولاء والإنتماء بين أفراد القوات المسلحة بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم وواجبـاتهــم بكفاءة عالية.